مشوار ريال مدريد في تحقيق لقب دوري الأبطال 2016-2017

نهائي ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا سنة 2017 ، اروع سنة للريال 🤩


أفضل نسخة لريال مدريد في دوري الأبطال كانت في سنة 2017 على حساب يوفنتوس الإيطالي .حيث فاز الفريق الاسباني بنتيجة  4-1 على ضيفه الإيطالي فريق السيدة العجوز .


ونأتي الآن لسرد أحداث تلك النسخة :

في دوري أبطال أوروبا 2016-2017، تأهل ريال مدريد لدور المجموعات بعد تحقيق الفوز في مباراة الفرصة الأخيرة في المرحلة التمهيدية. 
وفي دور المجموعات، حقق ريال مدريد 12 نقطة ليحتل المركز الثاني في المجموعة خلف دورتموند.

راموس وفاسكيز يلتقطان الصور

في دور الـ16، واجه ريال مدريد فريق نابولي الإيطالي وفاز في مجموع المباراتين بنتيجة 6-2. وفي الدور ربع النهائي، تغلب ريال مدريد على بايرن ميونيخ الألماني بمجموع المباراتين بنتيجة 6-3.


وفي الدور نصف النهائي، واجه ريال مدريد جاره التقليدي أتلتيكو مدريد وتمكن من التأهل بفوزه بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2. حيث تألق الدون كريستيانو رونالدو في تلك المباراة بتسجيله هاتريك .


وفي المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة كارديف بويلز، واجه ريال مدريد فريق يوفنتوس الإيطالي. وتمكن ريال مدريد من التغلب على يوفنتوس بنتيجة 4-1، حيث سجل كريستيانو رونالدو هدفين في المباراة، إضافة إلى أهداف من ماركو أسينسيو وكاسيميرو، فيما سجل ماريو ماندزوكيتش هدف يوفنتوس الوحيد.


أجواء النهائي :
كانت أجواء النهائي بين ريال مدريد ويوفنتوس مثيرة ومشوقة، حيث شهدت المباراة تنافسًا شديدًا بين الفريقين ولعبًا هجوميًا مثيرًا من الجانبين.
وكانت المدرجات ممتلئة بالجماهير من مختلف دول العالم، حيث حضر النهائي أكثر من 65 ألف متفرج، وقدمت الجماهير دعمًا كبيرًا للفريقين.


وتميزت الأجواء بالحماسة والإثارة، وخاصة عندما سجل كريستيانو رونالدو هدفين في المباراة، وقدم أداءً رائعًا طوال المباراة، حيث تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة.
وبعد نهاية المباراة، احتفل لاعبو ريال مدريد بالفوز باللقب ورفعوا الكأس الغالية أمام جماهيرهم في ملعب النهائي، فيما شعر لاعبو يوفنتوس بخيبة أمل كبيرة لعدم تحقيق اللقب الذي كانوا يطمحون له.


وهذه هي التشكيلة الأساسية التي لعبت في تلك المباراة :

في نهائي دوري أبطال أوروبا لعام 2017، الذي جمع بين ريال مدريد ويوفنتوس، كانت التشكيلة الأساسية لريال مدريد كالتالي:
حراسة المرمى: كيلور نافاس.
الدفاع: داني كارفخال، سيرجيو راموس، رافائيل فاران، مارسيلو.
الوسط: كاسيميرو، توني كروس، لوكا مودريتش.
الهجوم: إيسكو، كريستيانو رونالدو، كريم بنزيما.


وكان زين الدين زيدان هو المدرب الذي قاد ريال مدريد للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا في تلك السنة. وقد نجح زيدان في قيادة الفريق إلى تحقيق اللقب للمرة الثانية على التوالي، وللمرة الثالثة خلال أربعة أعوام.

 تابعني في كل حساباتي 🌐







إرسال تعليق

أحدث أقدم